أخر الاخبار

كيفية استثمار الاموال في الذهب


كيفية استثمار الاموال في الذهب

كيفية استثمار الاموال في الذهب


" كيفية استثمار الاموال في الذهب، الاستثمار، استثمار الاموال 

 

كيفية استثمار الاموال في الذهب

كيفية استثمار الاموال في الذهب؟ كان الذهب مند عصور مضت رمزا من رموز القوة والثروة والرخاء، ولا يزال الى يومنا رمزا للثروة والرخاء. لهذا نجد العديد من المستثمرين يستثمرون في الذهب.

جميعنا نعلم ان الذهب يدخل في العديد من الصناعات مثل صناعة الهواتف وأجهزة الحاسوب لكنه يتفرد بدخوله في صناعة المجوهرات، ويستخدم أيضا في صناعة الطائرات حتى انه أصبح يدخل في العديد من أمور الطب كصناعة الاسنان.

يتم تخزين الذهب كبديل للعملات النقدية من قبل الحكومات والبنوك المركزية وتعتبر الولايات المتحدة الامريكية أكبر دولة عظمى تمتلك احتياطي من الذهب عالميا. من هذا نستنتج ان الذهب له قيمة كبيرة حول العالم.

فهل استثمار الاموال في الذهب امر مربح ام لا؟ وإذا كان الجواب نعم، فكيف يمكن استثمار الاموال في الذهب. وما هي أنواع الاستثمارات في الذهب والمعادن الثمينة. وهل يستحق ان نستثمر في الذهب؟ وما هي أفضل طرق استثمار الاموال في الذهب؟ وكيف أستطيع استثمار الاموال في الذهب من دون مخاطر؟ كل هذه الأسئلة سوف نجيب عنها في هذه المقالة.

فهيا بنا ننطلق.

استثمار الاموال في الذهب

الذهب هو عملة عالمية، معتمدة دوليا من شرق الكرة الى غربها ومن شمالها الى جنوبها. وفي أي مكان آخر، هذه الميزة التي يتفرد بها الذهب جعلته مع مرور الوقت، يصبح أكثر تكلفة من السابق. ويعتبر استثمار المال في شراء وبيع الذهب من أقدم الاستثمارات وأكثرها ربحا وشهرتا.

يمكن بيع الذهب الى تجار المجوهرات أو الى البنوك أو القيام برهنه، لكن هذا البيع سوف يتم بعد ان تقوم بعمل خصم كبير على سعر السهم. لاكن على عكس ذلك إذا كنت ترغب في شراء الذهب سوف تشتريه بسعر الصرف او بسعر السوق.

اما عن تخزينه فيمكن تخزين الذهب عبر صهره ليصبح على شكل سبائك وتخزينها في مكان منعزل تماما. مثل البنك أو منزل آمن، او حديقة منزل محصنة. مما يتطلب حراسة مشددة على مكان التخزين.

كيفية استثمار الاموال في الذهب

كيفية استثمار الاموال في الذهب


يمكن استثمار الأموال في الذهب عبر العديد من الخيارات المتاحة والمعمول بها مثل:

·       الاستثمار في شراء سبائك الذهب.

·       الاستثمار في شراء العملات الذهبية.

·       الاستثمار في صناديق الاستثمار المتداولة الذهب.

·       الاستثمار في شراء العقود الآجلة للذهب.

·       الاستثمار في صناديق الاستثمار في المعادن الثمينة.

وهناك المزيد من طرق الاستثمار الأخرى التي لم نقم بتغطيتها في هذه المقالة.

استثمار الاموال في الذهب شراء سبائك الذهب


استثمار الاموال في الذهب شراء سبائك الذهب


يعد استثمار المال في شراء سبائك الذهب واحدة من أكثر طرق استثمار الأموال بحيث يعتمد على مبدا تخزين معدن الذهب بقصد الاستثمار. هذه السبائك هي من خالص الذهب وكل سبيكة تأتي مربوطة برقم تسلسلي تعريفي، كما أن كتلت هذه السبائك تكون موثقة سواء من ناحية الكتلة والوزن وكذلك درجة النقاء.

يمكنك ان تجد على الانترنت العديد من العروض لبيع وشراء سبائك الذهب. ويتم ذلك عن طريق البنوك المركزية والشركات المتخصصة. وشراء السبائك مناسب أكثر للمستثمرين على المدى الطويل الذين لديهم مكان آمن لتخزين المعادن الثمينة.

استثمار الأموال في شراء العملات الذهبية

استثمار الاموال في الذهب عبر شراء العملة الذهبية هو شبيه بشراء سبائك الذهب، الفرق هو أن القطع تخضع إلى زيادة متطلبات الجودة أي ان أي تأثير مادي، يقلل من قيمتها. ويمكن إيجاد البنوك والشركات والباعة بكل سهولة ولا تتطلب عمليات الشراء الكثير من الإجراءات فالإجراء بسيط جدا، فقط تحتاج إلى جواز سفر.

استثمار الاموال في الذهب عبر صناديق الاستثمار في المعادن الثمينة

بعض صناديق تستثمر في الذهب. يمكن للمستثمرين الحصول على الأسهم، مقابل المال ولشراء أسهم الصندوق، فيجب ان تصبح عميل إدارة الشركة وتقوم بتحويل الأموال لدفع ثمن الأسهم.

كما انه ليس من الصعب ايجاد صناديق استثمار الاموال في الذهب. واحدة من مزايا الاستثمار في صناديق الاستثمار المشترك هو البساطة ورغبة من إدارة الشركة على شراء أو بيع سهم واحد تقريبا بأي مبلغ في أي وقت. لكن العيب هو وجود عمولات عالية ومخاطر كبيرة في بعض صناديق الاستثمار.

استثمار الاموال في الذهب من خلال صناديق الاستثمار المتداولة الذهب

استثمار الاموال في الذهب من خلال صناديق الاستثمار المتداولة او الاستثمار في الذهب من دون حيازته معك. بحيث يمكنك الاستثمار في الذهب من دون ان تقوم بتخزينه. عبر صناديق الاستثمار المتداولة في البورصة والتي يطلق عليها ETFs وهي تشبه صناديق الاستثمار. هناك نجد المستثمرين في صناديق الاستثمار المتداولة، ونجد ايضا في المقابل إدارة الشركة والتي بدورها تستثمر أموال المستثمرين في استراتيجية معينة

تتيح إدارة الشركة للمستثمرين إمكانية التعرض بشكل مباشر لأسعار الذهب من دون ان يتملكوه. هذه الطريقة. وتعتبر هي الطريقة إحدى أسهل الطرق وأقلها تكلفة واقصرها وقتا واقلها مجهودا للوصول إلى المنبع الذي هو سوق الذهب.

استثمار الاموال في الذهب من خلال عبر شراء العقود الآجلة للذهب

العقود الآجلة او المستقبلية هي عقد مالي مبرم بين البائع والمشتري، بحيث يوافق عليه المشتري من اجل شراء بعض الأصول من البائع قبل السعر المتفق عليه. الصفقة قد تتم في غضون أسبوع أو شهر أو حتى سنة، ولكن سعر نطاق تسليم يتم تعيينه الآن ولا يمكنك تغييره.

تعد العقود الآجلة واحدة من اهم البدائل للصكوك الكلاسيكية للاستثمار في الذهب مثل السبائك وكذا العملات الذهبية، لكنها تعتبر أحد الخيارات العالية المديونية والمحفوفة بالعديد من المخاطر ولا ينصح اعتمادها من قبل مستثمر مبتدئ.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -