أخر الاخبار

الاستثمار في العملات الرقمية

الاستثمار في العملات الرقمية

الاستثمار في العملات الرقمية



 يعلم الجميع أن Bitcoin هي العملة الأكثر شعبية في العالم الافتراضي ،والتي أطلق عليها المستثمرون اسم الذهب الرقمي.بالطبع ،مؤسس هذه العملة غير معروف ويستخدم الاسم المستعار ساتوشي ناكاموتو.سنلاحظ أن أرقام شاتوشي أقل من بيتكوين واحد مثل 0.0001 شاتوشي.

بدأ بيتكوين كقصة تبلغ 21 مليون وحدة من المال، عندما تم إطلاقها، وكانت مبلغ 1309 بيتكوين يساوي دولار أمريكي واحد.ثم أصبح مشهورا وأصبحت منصة كبيرة، وصل سعرها إلى 19700 دولار في عام 2017.ينتمي Dogecoin، Ethereum، Tether و Litecoin أيضا إلى ذلك الوقت.لكن تم استخدام البعض الآخر ،ولكن الأكثر شهرة وشائعة بين المستثمرين كانت عملة السلع الأساسية.

أصبحت العملات الرقمية شائعة جدًا بين الناس ،من المحترفين والمبتدئين على حد سواء،وأصبحت محط أنظار المستثمرين في العديد من البلدان،ويعتبر الاستثمار في العملات الرقمية عائدًا سريعًا،ولكنه أيضًا أداة استثمار ذات خسائر سريعة.لهذا يجب على المستثمر توخي الحذر الشديد عند تداوله ،ومن بين أمور أخرى: من أخطر الأمور أن هناك مواقع على الإنترنت تخدع وتخدع المستثمرين بشتى الطرق ،وفي الحقيقة تم خداع عدد كبير جدًا من الأشخاص وفقدت كلمات المرور الخاصة بهم،وهذا أيضًا بسبب مستخدمي اليوتيوب الذين تأخذ دراهم قليلة لشرح مواقع الاستثمار أو تشهد على الباطل دون التحقق من حقيقة الموقع.

قبل الاستثمار في العملات الرقمية ،سواء كانت في البداية أو غيرها،وقبل شراء هذه العملات وبيعها وتداولها،يجب عليك أولاً التعرف على بعض الأشياء.

يجب أن تعلم أن هذه العملة تتقلب في نفس المقياس ،الساعة والأسبوع والشهر،كما في عام 2017. كانت قيمة Petquin حوالي 3000 دولار في وقت ما ،ثم ارتفعت إلى 11000 دولار ثم 19.700 دولار. في نفس العام كما ذكرنا سابقًا ،انخفض لاحقًا إلى 7000 دولار ثم ارتفع مرة أخرى.إنها درجة من التقلب. تنبت البذور بسرعة.

 هذه العملات لا تدعمها الوكالات الحكومية الرسمية، والحكومة ليست مسؤولة عن خسارتك أو الاحتيال.

تحظر بعض البلدان أي شخص من العمل مع العملات الرقمية.تحظر بعض الدول أحدا من العمل مع هذه العملات الرقمية.

 يجب أن تعرف أن البضائع التزوير والمزيفة صعبة، لأن العملات الرقمية تعتمد على تقنية Blockchain في عملها، لأن هذه التكنولوجيا اللامركزية في تسجيل ونقل المعاملات المالية هي واحدة من أكثر الطرق آمنة للدفع ونقل الأموال، كما لا يمكن اختراق شبكة BlockChain بسهولة ومن المستحيل صياغة ذلك أو تزويرها.العملة المشفرة تجعل من السهل تبادل العملات.

يعتقد المسلمون أنهم غير مضمونين لتلقي مدفوعاتهم بالعملات الرقمية.هذا مثل القمار ،وهذا هو المال.الشروط الثلاثة للعملات الرقمية غير موجودة في تلك التي سأصفها لك. الله تعالى يعرف.

احذر من الاستثمار في العملات الرقمية.يمكن أن تجعلك ثريًا ومفلسًا ،فالسعر مرتبط بأداء الدول.

كيف استثمر في العملات الرقمية

كانت بداية البداية في عام 2009، عندما تم تشفير العملة الرقمية لأول مرة.لكنهم لم يحققوا الكثير من الاهتمام كخيار.الاستثمار الخاص بي هو أموالي.ولكن بعد أكثر من عقد من الزمن، دخلت العديد من العملات الرقمية سوق التشفير، وظهر بيتكوين أكبر عملة إلكترونية باهظة الثمن على الأرض.

سأشارك معك بعض النصائح حول استثمار أموالك في العملات المشفرة.يجب أن تعلم أن أولئك الذين اشتروا عملات مشفرة لاستثمار أموالهم في عام 2017 م ،لكنهم الآن يشعرون بالغيرة بملايين الدولارات شهريًا،لذلك سوف أشارككم بعض النصائح حول معرفتي ومعرفتي بهذا المجال.

1. إبدأ بمبلغ صغير

عندما يكون سوق الأوراق المالية مختلفًا ،فإنه يصبح نوعًا من السوق.لا يعرض أو يمتلك البضائع.البضائع المتداولة في السوق ليست أصول حقيقية، ولكنها الأوراق المالية أو الأصول المالية.في معظم الحالات، هذه السلع هي الأسهم والسندات.أنت تعرف أن البورصات لديها قواعد ومهارات يجب التحكم فيها من أجل اختيار أمان محدد بعناية كاملة بالنسبة لك.الوقت المناسب للشراء أو البيع ،لأنك ستكون عرضة لخطر خسارة المال إذا لم تدرس الدليل جيدًا ولم تتحقق من الوقت.

لا يتم إجراء الاستثمارات في العملات الرقمية حتى تقرر أن تكون العملات المعدنية متقلبة ولا يمكن التنبؤ بها، لذلك يجب أن تبدأ بمبلغ صغير لعدة أشهر قبل أخذ أي ديون.عندما تشعر أن الأمور آمنة، ثم الاستثمار بكميات أكبر.الأسهم لأنك تعرف متى تبدأ ومتى تتوقف وموعد الشراء وموعد البيع.

2. حدد العملة الرقمية المشفرة

هناك عدد كبير من العملات المشفرة، ولكن يجب أن تفكر جيدا واختيار واحد مناسب لاحتياجاتك.ثم يجب أن تتعلم عن الأسواق وتقديم خطة.اختر خمسة عروض تؤدي من خلال النمو المستمر، هناك عدد كبير جدا من العملات المشفرة، لكنها تعتمد عليها.حاليا، هناك أكثر من هذا المبلغ، لكن بيتكوين لديه هذا فقط كثيرا.هذا بسببأكبر عملة مشفرة في العالم ،وهي أيضًا الأكثر موثوقية.إلى جانب الإيثريوم ،هناك عملات مشفرة أخرى تستخدم blockchains.

3. اختر منصة مناسبة

يمكنك شراء وبيع العملات الرقمية في المنصة.اختر المنصة بعناية، وتكون حذرا إذا كان عليك أن تخبرني منذ شهور عن المنصات.أفضل من إنفاق الأموال على نصب تذكاري لم يتم القيام به.

أما بالنسبة للتداول على منصات مختلفة، فهي كما يلي:

  • يمكن شراء Cryptocurrations مثل Bitcoin والأثير من خلال هذه المنصات.
  • يمكن للمستثمر تحويل الأموال من العملة الورقية إلى العملة الرقمية.
  • القدرة على التحويل بين العملات والأنواع المختلفة.
  • تتحمل منصات عمليات التداول رسوما لكل معاملة.
  • كل منصة بتحديد سعر الصرف الخاص بها.

أفضل منصات تداول العملات المشفرة 

1. منصة NSFX

2. منصة Binance

3. منصة Kucoin

4. منصة Huobi Global

5. منصة Coinbase

6. منصة Kraken

7. منصة Bitfinex

4. اختر محفظة مناسبة

تعتبر محافظ العملات المشفرة أمرًا ضروريًا لتخزين العملات المشفرة ،ولكن ما هي محفظة العملة المشفرة؟ ولماذا يجب عليك إنشاء حساب في المحفظة للعملات المشفرة؟

المحفظة تعتبر برنامج تحتوي المحفظة على المفاتيح الخاصة والعامة وتربطها بـ blockchain حيث توجد أصول التشفير الخاصة بك.فقط الشخص الذي يحمل عملاتك يمكنه الوصول إليها في شكل مشفر.ونعلم جميعًا أنه بدون مفتاح ،لا يمكن إتمام معاملة التشفير.

يتم استخدام المحفظة لتخزينها وإرسالها وتلقيها cryptocurration.كما يعمل مع العديد من الشركات التي تقبل cryptocurration.

العملات الرقمية لا تشكل تهديدا للاقتصاد الحقيقي.

حذر الاقتصاديون والمحللون الماليون من مخاطر تداول البيتكوين على النظام الاقتصادي ،مؤكدين أنها تستخدم في تمويل عمليات غير مشروعة،وقد تستخدمها الجماعات الإرهابية في أنشطتها.

قالوا إن بيتكوين لديه أموال ثابتة وغير تقليدية، والتي تبلغ 21 مليون وحدة.واحدة من مشاكلها الأكثر إثارة للخوف هي أن قيمتها تواصل زيادة اليوم بعد يوم.أيضا، لأنك لا تعرف من تتعامل معه عندما يتعلق الأمر بالمشتري والبائع.وبدون عناصر تحكم، يمكن للعملة المشفرة أن تمول وتغطية الأشياء غير القانونية.يجوز استخدامها في تمويل العمليات الإرهابية وغسيل الأموال لعدم وجود أساس شرعي لها.

يعتقد بعض الخبراء الماليين العرب أن هذه العملة مهمة جدًا لاقتصاد البلاد ،حتى لو سمحت العديد من الدول بالتداول في البنوك والبورصات وقبل كل شيء،ولكن أيضًا شركات عالمية تقدم النصح للعملاء بشراء الاقتراض،ولكن العديد من الدول بما في ذلك العربية وكوريا،حذروا من تداول هذه العملة المشفرة.مخاطرها على النظام المالي.

خبير في عملة العسكرية، وكذلك خطيرة.كما غير مستقر وغير متوقع في القيمة لأنه يتأثر بالتكهنات العالمية التي تسبب سعرها لتذبذب بعنف.هذا الاستثمار محفوف بالمخاطر، لأنه ليس لديه أي أصول ملموسة، ولا سيطرة على مصيرها الخاص.لا تتمتع هذه العملة بالأمن والدعم الحكومي الرسمي من الحكومات الوطنية.

في الواقع، هناك عدد كبير من البلدان تقوم بهذا الآن.إنهم يقاتلون للتعامل مع العملة وشركته، وخاصة في الشرق الأوسط، وقد وصلوا إلى غرامة وسجن، وكل هذا يتم ذلك في مصلحة أمنهم وسلامتهم.

ما مستقبل العملات الرقمية؟

يسأل كثير من الناس عن مستقبل العملة الرقمية، ولكن هناك العديد من النظريات والمناقشات المتعلقة باستثماراتهم الخاصة.

يقاتل العديد من الدول العملة الرقمية، وتلقي بعضها بالأذرع المفتوحة ومن جميع الأطراف، ولكن في رأيي الشخصي، أرى أن هذه العملة، مع طريقها، ستفرض نفسها في العالم، لأنها هي حقا.تعاملت معها بعض الاقتصادات الرأسمالية الكبرى واحتوتها وجعلتها تحت أنظار البنوك المركزية.

العملة المشفرة لا تساوي الكثير في الوقت الحالي لأنها ليست مستقلة بعد عن الدولار ،مما يعني أن قيمتها تعتمد على قيمة الدولار.

حكم الاستثمار في العملات الرقمية

ذكرت حكم الاستثمار في العملات الرقمية، معظم العلماء أنه قد لا يكون استثمارا جيدا.عند التداول في العملات الرقمية، مثل Bitcoin، يجب أن يكون المرء حذرا من المصدر الذي هو مجهول وغير معروف. هناك العديد من الأسباب التي استشهد بها العلماء الذين يشيرون إلى عدم التعامل مع هذه العملة المشفرة، بما في ذلك: تقدير محدود؛ هناك العديد من الأسباب التي ذكرها العلماء حول عدم التعامل مع هذه العملة المشفرة.

من بين الأشياء التي يحظر عليها العلماء فيما يتعلق باستطلاع التعامل مع العملات الرقمية على النحو التالي:

تتناول هذه النشرة شيئًا قد لا تعرفه ،وقد يكون عن الكحول أو القمر. يمكنك استثمار أموالك هناك دون علمك.

2. ثانياً ،لم تعتمد الدولة هذه العملة رسمياً كعملة قانونية ،وهو ما يعبر عنه الفقهاء. قال الإمام أحمد: (لا يليق بالناس أن يضربوا الدراهم إلا في بيت الضرب بإذن السلطان العظيم).

البداية ليس لها أصول ولن تجدها.إنها عملة غير مرتبطة بأي مؤسسات مالية رسمية ولا بنوك وما شابه ذلك. بمعنى آخر، إنها عملة غير معروفة في جميع النواحي.

4. لا تخضع لأي ضوابط أو قوانين مالية ،ولا تخضع للوائح الحكومية.

5. يمكن أن ترتفع العناصر أو تنقص بشكل حاد. الهدايا ،مثل الهدايا ،قد تتعرض للتلف أو الضياع بطريقة مفاجئة.

6. هذه العملة الرقمية تُلحق الضرر باقتصاد الدول.

تشبه إجراءات المصلحة الذاتية بالعملات الرقمية المقامرة. وفي كلتا الحالتين فإن المشاركة فيهما إثم.

8. قد يفقد الناس حقوقهم وأموالهم مستهلكة بشكل غير ظالم عند التعامل معها.

9. يجب أن يتضمن النقد ثلاث مزايا: الأول أنه معيار للتقييم ،والثاني أنه مخزن للقيمة ،والشيء الثالث أنه قد تم قبوله من قبل المجتمع ككل. هذه الشروط الثلاثة غير موجودة في العملات الرقمية. والله أعلم.

ولكن إذا أدركتها البلدان في المستقبل وأن يكون لها تشريع واضح يحافظ على حقوقه ويزيل الغموض منهم، فإن الحكم المتعلق بالتعامل معه يختلف، اعتمادا على ما إذا كان الاستثمار من قبل الشريعة الإسلامية أم لا. الله أعلم.

هناك قول لـ "الشيخ عبد الله السلمي " انه قال : العملات الرقمية مرتبطة بأشياء كثيرة ،وتختلف العملات الرقمية من عملة إلى أخرى. هناك عملة أساسية ثابتة ،ولكن هناك عملة أخرى يجب أن تعرفها. اريد ان اشارككم هذه التفاصيل من قناة المجد شبكة.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -