-->
دروس متنوعة marzaq.com دروس متنوعة marzaq.com
وصفات طبخ

آخر الأخبار

وصفات طبخ
اخر مستجدات
جاري التحميل ...
اخر مستجدات

الاتحاد القاري يكشف عن الدول التي رفضت دورة المغرب في بطولة افريقيا لكرة اليد


 الاتحاد القاري يكشف عن الدول التي رفضت دورة المغرب في بطولة افريقيا لكرة اليد 

الاتحاد القاري يكشف عن الدول التي رفضت دورة المغرب في بطولة افريقيا لكرة اليد



أسدل  الاتحاد الإفريقي لكرة اليد الستار عن الدول التي رفضت دورة المغرب  في بطولة افريقيا لكرة اليد  ، وأعلن موافقته على طعن تقدمت به الجزائر وزامبيا، حول رفض المشاركة في دورة المغرب بسبب إجراء مباريات على الأراضي الصحراوية المغربية التي تعتبرها الجارة الجزائر محتلة، وتأجيل البطولة إلى 22 يونيو 2022.


وكان من المفروض  تنظيم بطولة إفريقيا لِكرة اليد ما بين الـ 13 والـ 23 من يناير 2022، بالمغرب، لكن الجزائر تعتبر أن  نظام المخزن المغربي حاول استغلال هذا الحدث الرياضي، للتسويق لسيادته على الأراضي الصحراوية التي هي في أصل أراضي مغربية أحب من أحب وكره من كره.


وقاطعت الجزائر هذه البطولة بِسبب تنظيمها في المغرب متخذة رأيها في قضية الصحراء ذريعة لهذا الرفض  ، وتعتبر هيئة الأمم المتحدة الصحراء المغربية  اقليما منفصلا عن المغرب إلى غاية تنظيم استفتاء تقرير مصيره، وهي قضية مصنفه في خانة تصفية الاستعمار سواء بالنسبة للمنظمة الأممية أو الاتحاد الأفريقي.

وأوضح  الاتحاد في  بيان “في 8 دجنبر 2021، نظم الاتحاد الإفريقي لكرة اليد عن طريق الفيديو، من مكتبه الرئيسي في أبيدجان (كوت ديفوار)، قرعة كأس الأمم الإفريقية الـ25 للرجال، والمخطط لها مبدئيا في الفترة من 13 إلى 23 يناير 2022 في المغرب”.

وأضاف “بعد القرعة المذكورة، سجلت أمانة الاتحاد الإفريقي طلبين للإلغاء، من الجزائر وزامبيا. وفي ضوء أهمية الدفوع المقدمة، ومن أجل فهم أفضل للوضع، علق الاتحاد الإفريقي لكرة اليد نتائج القرعة وإجل  المنافسة إلى موعد لاحق”.

وبين  الاتحاد “بعد الفحص، أرسلت اللجنة التنفيذية المطالب المذكورة إلى مجلس الإدارة، الذي قرر إعادة قرعة البطولة على أن يتم الإعلان عن التاريخ الجديد لإجرائها لاحقا”.

وأشار الاتحاد “لقيت المطالب الواردة من زامبيا والجزائر استجابة إيجابية. كما تقرر أيضا فحص حالات الدول الأخرى التي أعربت عن رغبتها في المشاركة، وإمكانية مراعاة تلك الطلبات المختلفة”.

واختتم الاتحاد بيانه، قائلا “تم تأجيل كأس الأمم الأفريقية الـ25 للرجال لتقام من 22 يونيو2022 إلى 2 يوليوز 2022″.

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

المتابعون

المتابعون

جميع الحقوق محفوظة

دروس متنوعة marzaq.com

2016